Friday, August 7, 2015

الزنجبيل كل يوم


الزنجبيل هو واحد من أقدم وأشهر التوابل الطبية في العالم. من المعروف أنه يساعد إلى حد كبير في عملية الهضم والاستيعاب. ويستخدم على نطاق واسع للمساعدة في منع نزلات البرد والانفلونزا، دوار الحركة. يمكن للزنجبيل أن يخفف من تشنجات الحيض والغثيان، حرقة المعدة، والصداع النصفي، التهاب الحلق، والارهاق، والتعب، والإمساك، وفي السيطرة على انفلونزا المعدة والتسمم الغذائي.

نبتة الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على مركبات مضادة للالتهابات تسمى gingerols وهو مسكن قوي مما يجعله مفيدا بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من آلام المفاصل والعضلات، والآلام العصبية. الزنجبيل له قدرات لا تصدق على تعزيز المناعة ومحاربة الجراثيم.

في العصور القديمة، كان يعتبر الزنجبيل مطهر روحي
وكان يستخدم خلال ممارسة الشعائر المقدسة باعتباره
وسيلة لإيقاظ وتنقية الجسم والعقل والروح.

ممكن أن تجعل بعض المشروبات المحتوية على الزنجبيل عادة يومية، مثال:
اضف الى ليتر من الماء الفاتر شاي أخضر ومبشور الزنجبيل ثم اتركه بالثلاجة طوال الليل. في صباح اليوم التالي اشربه على الريق وطوال اليوم. ممكن ان تضيف ملعقة عسل أو عصيرالليمون الطازج لتعزيز النكهة وإضافة خصائص وقائية للمشروب.
كما يمكن اضافة الزنجبيل الطازج الى عصير التفاح والرمان لتعزيز النكهة.
الزنجبيل الطازج أكثر فعالية من الجاف. لذا اجعليه مكون اساسي في اعداد الطبخات الشهية كلما أمكن ذلك. إذا وجدت أن  نكهة الزنجبيل الطازج قوية جدا ومزعجة،  حاول استخدام الزنجبيل كمسحوق، كبسولة، والشاي، أو معجون  يمكن العثور عليها على الانترنت أو في السوبرماركت.

No comments:

Post a Comment