Friday, August 21, 2015

معجون الأسنان كما لم تعرفه أبدا



خمسة استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان :

  1. أزالة الرائحة الكريهة لزجاجات الرضع: قد لا يوجد مفر من رائحة اللبن العالقة في زجاجات الرضع حتى مع الغسيل المتكرر. في حال واجهتي هذه المشكلة جربي معجون الأسنان، إذ يساعد على إزالة الرائحة في لمح البصر. فقط ضعي القليل على فرشاة الزجاجة الخاصة بك وافركيه. يجب التأكد من شطفه جيدا.
  2. مانع ضباب: سواء كنت تستخدم نظارات وقاية للنجارة أو التزلج أو الغوص، وليس هناك ما هو أكثر احباطا (وخطورة في بعض الأحيان) من نظارات واقية غير واضحة. امسح النظارات بمعجون الاسنان ثم اغسلها جيدا لتفادي الحرقة في العين.
  3. إزالة القلم للتلوين من الجدران: إن كان ابنك من هؤلاء الأطفال المبدعين والذين يمارسون ابدعاتهم الفنية على الحائط. لا تقلقي فقط احضري معجون الأسنان وفرشاة وافركي المكان المتضرر. النتائج ستكون مذهلة!
  4. ازالة البثور: امسحي من معجون الأسنان (العادي وغير المخصص للتبييض) على الرؤوس السوداء واتركيه طوال الليل ثم اغسليه صباحا.يعمل معجون الأسنان على تجفيف البثور امتصاص الزيت. هذا العلاج يعمل بشكل أفضل على البثور التي تصل إلى ذروتها وأكبر حجم لها. تحذير: قد يكون هذا العلاج تهيج البشرة الحساسة.
  5.  ازالة الروائح من اليدين: المكونات في معجون الأسنان التي  تزيل الرائحة الكريهة في الفم، يعمل على يديك أيضا. إذا كنت قد أمسكت بشيء ذي رائحة نتنة وكريهة، فقط اغسل اليدين بمعجون الأسنان.

Wednesday, August 19, 2015

الياسمين العراكية Honeysuckle

من تسمياتها أيضا زهر العسل وصريمة الجدي

الياسمين العراكية ليست مجرد زهرة زينة بل هي زهرة طبية استخدمت لآلاف السنين كمضاد للالتهابات، ،مضاد للبكتيريا، ، وللتهدئة والاسترخاء. وهي عامل مزيل للسموم والحرارة من الجسم. يساعد زهر الياسمين العراكي في السيطرة على مشاكل الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والربو، والسعال، ونزلات البرد ويعمل أيضا كمقشع والمطريات للمساعدة في تهدئة وتنظيف الممرات التنفسية.
أضف اليها قدرته في علاج الإسهال والنزلات المعوية المزمنة، والحمى، والتهابات المسالك البولية، اضطرابات الجهاز الهضمي والقرحة، والتهابات الجلد.
ومن فوائدها ايضا محاربة البكتيريا التي تسبب التهاب الحلق، والسل، وتسمم السالمونيلا وللمساعدة على تخفيف الصداع والغثيان.
أولئك الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي ومرض كرون، فيبروميالغيا، الذئبة، التهاب كيسي، ومتلازمة التعب المزمن قد يلاحظون تحسن ملحوظ مع شربها أو أولئك الذين يعانون من النفخة والغازات، واحتباس الماء لكونها مدر جيد للبول.
زهر العسل مجفف
فقط أضف 1 ملعقة صغيرة من العشب المجفف في كوب من الماء. صب الماء المغلي على العشبة واتركها منقوعة لمدة 10 دقيقة أو أكثر. ممكن تحليته بعسل النحل الخام اذا شئت.
زيت زهر العسل يستخدم للتدليك وفي صناعة الصابون، والكريمات، والتبخيرات كونه يساعد على الاسترخاء وتهدئة الجسم والعقل والروح. كريم زهر العسل مفيد جدا في علاج الأكزيما، والصدفية والطفح الجلدي
كما أنه شائع في منتجات العناية بالشعر نظرا لقدرتها على إضافة الحجم للشعر، وتألق، ومرونة على الشعر وكذلك للحفاظ على فروة الرأس صحية.






Sunday, August 16, 2015

التفاح الأخضر



فوائد عامة عن التفاح الأخضر :

1) يغسل الأسنان و يقوي اللثة لاحتوائه على حامض الأوكساليك .

2) يحارب الآثار السيئة لمادة الكولسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم .

3) يخلص جسم الإنسان من السموم لأن ثمرة التفاح لها خاصية مهاجمة الفيروسات

4) يعالج الإمساك و الإسهال الشديد .

5) يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .

6) مفيدفي الأمراض الالتهابية الحادة و ذلك لاحتواء القشرة على مادة البكتين .

7) يساعد على تفتيت حصى المرارة .

8) غني بالأحماض المقاومة للأورام السرطانية.

9) مضاد لاحتمالات إصابة العظام بالهشاشة لاحتوائه على مادة البورون .

10) يقوي عمل الرئتين و يقلل من احتمالات سرطان الرئة .

11) يحتوي على الألياف الغنية بالبكتريا التي تساعد على نضارة البشرة .