Sunday, August 2, 2015

خمسة أعشاب للقضاء على التوتر والأرق... نهائيا

البابونج  Chamomile

في أي وقت تشعر بالقلق، فنجان من البابونج الدافئ قد يساعد على تهدئتك والحد من عصبيتك. بعض المركبات في البابونج ترتبط بنفس مستقبلات الأدوية المهدئة كالفاليوم في الدماغ، فتعمل على تهدئتك ومساعدتك على النوم.
يمكنك أيضا أن تتناول احدى المكملات من الصيدلية المحتوية على ابيغينين بنسبة 1.2٪ (وهو العنصر الفعال في البابونج)، مع أزهار البابونج المجففة، لمدة ثمانية أسابيع بشكل يومي، للتخفيف من أعراض التوتر واضطراب القلق العام. 

الشاي الأخضر  Green Tea

تبين البحوث أن للحمض الأميني (ل-الثيانين) الموجود الشاي الأخضر قدرة على منع ارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم، ووجدت بضع دراسات أن لـ 200ملج من (ل-الثيانين) قدرة على الحد من القلق. يمكنك الحصول على هذا القدر من ل-الثيانين من الشاي الأخضر، لكن عليك أن تشرب من خمسة الى عشرين كأس يوميا.


المليسة المخزنية  Lemon Balm

استخدمت منذ العصور الوسطى للحد من التوتر والقلق، وللمساعدة على النوم في حالات الأرق. في دراسة أجريت على مجموعة من المتطوعين الأصحاء، كانوا قد تناولوا 600 ملغ من مستخلص المليسة، تبيم أنهم أكثر هدوءا ويقظة من أولئك الذين تناولوا علاجا وهميا.
في حين انها آمنة عموما، حذرت بعض الدراسات من أن تناول كمية أكثر من اللازم قد تجعلك في الواقع أكثر قلقا. لذلك اتبع التوجيهات وابدأ بكمية صغيرة. تباع المليسة بشكل أوراق مجففة لعمل الشاي أو كبسولات مع مجموعة أعشاب.

الخزامي  Lavender

للافندر رائحة عبقة وقوية تساعد على الاسترخاء والحد من أعراض القلق والتوتر. في دراسة، كان لرائحة اللافندر دور في تخفيف حالة القلق والتوتر لمرضى عيادة أسنان في اليونان بعد أن وضع زيت اللافندر في غرفة الانتظار. وفي دراسة أخرى ألمانية، تبين أن للافندر قدرة على الحد من أعراض القلق لدى المصابين بحالة من القلق العام بنفس فعالية اللورازيبام lorazepam  (وهو دواء مضاد للقلق من نفس فئة الفاليوم).

الناردين المخزني   Valerian

يستعمل الناردين المخزني في معالجة القلق والأرق، وفي السيطرة على الانفعالات وفي حالات الاكتئاب. كما توصي المراجع الطبية باستخدامها لحالات عسر الطمث كمهدئ عام. يتوفر الناردين الطبي بشكل كبسولات تباع بالصيدليات أو مسحوق يحضر منه شاي بالمنزل.  فقط ضع  ملعقة شاي من مسحوق جذور الناردين في ماء مغلي في كوب واتركها لمدة 5 دقائق، بمعدل كوبين يومياً.

No comments:

Post a Comment