Monday, July 13, 2015

أطعمة للتخفيف من دهون البطن


 مأكولات شهية ولذيذة تساعد في حرق دهون البطن
  • الألياف بشكل عام تعطي شعور بالشبع لمدة طويلة، بل وتحارب دهون البطن العنيدة. ففي دراسة نشرت في مجلة التغذية بينت ان الأفراد الذين تناولوا الألياف يوميا كان لهم محيط خصر أقل. كما أكدت دراسة أخرى أن ممارسة التمارين الرياضية إلى جانب تناول الأغذية بالألياف الذائبة في الماء (كتلك الموجودة في الشوفان وبذور الكتان مثلا) تساعد في تخفيف الكرش وانزال الوزن بشكل دائم.
  • MUFAs  أو الدهون غير المشبعة الأحادية تعد سلاح فعال ضد الدهون المتراكمة في منطقة البطن بل وتمنع تراكم من الأساس في محيط الجسم (دراسة). تتوفر بكثرة في مصادر نباتية مثل الأفوكادو والزيتون.
  • Probiotics الخمائر الطبيعية أو البكتيريا النافعة لها قدرة على محاربة البكتيريا الضارة الموجودة في الجهاز الهضمي. ولكن كيف لها أن تحارب الكرش؟ في دراسة أجريت في اليابان تبين أن الأفراد الذين تناولوا الخمائر الطبيعة بإنتظام كانت لأجسامهم قدرة أعلى على خسارة الوزن وخصوصا في منطقة البطن.
  • فيتامين "د" له قدرة على التحكم بدهون البطن وبالتالي في حال نقصه تبدأ الدهون بالتراكم شيئا فشيئا خصوصا في البطن. كما أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في محيط البطن استطاعوا أن يخسروه بعد ١٦ أسبوع من أخذ فيتامين "د" مع الكالسيوم. يتوفر فيتامين د في المشروم والمأكولات البحرية.




No comments:

Post a Comment