Monday, July 13, 2015

خفف حب الشباب بنظام غذائي صحي

بعض الأطعمة تساعد في محاربة حب الشباب وبعضها العكس. امثلة:
·       الأحماض الدهنية: تساعد البشرة في المحافظة على ترطيبها فتبدو نضرة أكثر، كما أنها تحسن من مظهر البشرة المرهقة. أمثال على الأحماض الدهنية: السلمون، سمك القد، بذور الكتان واللوز.

·       الحبوب الكاملة: تحتوي على الألياف والتي تساعد في طرد السموم من الجسم وبالتالي المحافظة على البشرة صافية. أمثال على الحبوب الكامة: الأرز الأسمر، الخبز الأسمر.
·       فيتامين (B6) الهرمونات غير المتوازنة تؤدي إلى ظهور حب الشباب، والأطعمة التي تحتوي على فيتامينات B6 تساعد في توازن الهرمونات. أمثلة على الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات B6: الأفوكادو، الجوز، بذور دوار الشمس، القرنبيط.
·       الفواكه على أنواعها: تحتوي الفواكه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، لذا هي ممتازة في إبقاء البشرة صحية ونضرة.

المواد الغذائية التي قد تضر بالبشرة:
·       الكافيين: الكافين يؤدي إلى الجفاف والبشرة في حاجة مستمرة للماء الذي يطرد السموم من الجسم. أمثلى على المشروبات التي تحتوي على الكافين: القهوة، الشاي، المشروبات الغازية، مشروبات الطاقة.

·       السكر: أثبتت الدراسات أن السكر يؤدي إلى التهابات البشرة، مضر بخلايا البشرة، كما أنه يسبب ظهور حب الشباب. أمثلة على أطعمة تحتوي الكثير من السكر: الحلويات، الصودا.
·       الأغذية المعلبة: تحتوي الكثير من الدهون غير الصحية والكربوهيدرات والتي تؤدي إلى التهابات البشرة وظهور حب الشباب. أمثلة عليها: الهوت دوغ، الشوربة الفورية، النولدز الفورية.
·       الأطعمة الدهنية: تحتوي على أحماض دهنية ضارة تؤدي إلى زيادة إنتاج الهرمونات وبالتالي ظهور حب الشباب. أمثلة: البطاطا المقلية، الأطعمة المقلية، الوجبات السريعة.


No comments:

Post a Comment