Thursday, July 30, 2015

أخبار جيدة لمن يعاني من السمنة

Spatz  gastric balloon

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على جهاز جديد لعلاج السمنة. الجهاز عبارة عن بالون يوضع داخل المعدة عن طريق الفم في العيادة باستخدام المنظار دون الحاجة لاجراء عملية. الإجراء عادة ما يستغرق أقل من 30 دقيقة. بعد وضعه في االمعدة، ينفخ البالون بمحلول معقم ويترك لمدة لا تزيد عن ستة أشهر.
يعمل عن طريق أخذ مساحة في المعدة ويسبب الشعور بالامتلاء.  فهو لا يغير من الشكل الطبيعي للمعدة ووظائفها. إلا أنه على المرضى اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة تحت إشراف طبي، لمساعدتهم على انقاص وزنه بشكل دائم حتى بعد ازالة الجهاز.

استخدام الجهاز يقتصر على المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة المسببة لأمراض ثانوية مثل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكولسترول ومرض السكري، أيضا لأولئك الذين لم تكلل بالنجاح اي محاولة لانقاص الوزن من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية وحدها.

بالمقابل، لا ينبغي أن يستخدم البالون للأشخاص الذين أجروا جراحات سابقة للجهاز الهضمي أو لغرض فقدان الوزن؛ أو حتى أولئك الذين يعانون من مرض معوي أو التهاب في الأمعاء، فتق الحجاب الحاجز كبير، أعراض تأخر إفراغ المعدة أو التهاب H.Pylori نشط ؛ الحوامل؛ أو الأشخاص الذين يستخدمون الأسبرين يوميا.

No comments:

Post a Comment