Wednesday, July 29, 2015

Turmeric الكركم: أهم التوابل العلاجية

يعتبر الكركم من المعجزات الطبيعية ، فمنذ العصور القديمة استخدم الكركم بشكل واسع كمضاد للالتهابات الجلدية، ومطهر عام، ومضاد للاكتئاب.


العنصر الرئيسي في الكركم هو الكركمين. خصائص الكركمين المقاومة للأكسدة تجعله من الخيارات الجيدة للوقاية من السرطان خصوصا سرطان الجلد والبروستات وسرطان الثدي، اضافة الى قدرته على مكافحة أعراض تقدم السن كالتجاعيد مثلا.

يستخدم الكركم أيضا لتنقية الدم ويساعد على التخفيف من أمراض الجهاز التنفسي، وتحسين وظائف الكبد، ودعم الدورة الدموية، وتنظيم الحيض. يخفف الكركم من أعراض تلازمة القولون العصبي والألم الليفي العضلي، ومتلازمة التعب المزمن. كما يساعد الكركم الجسم على هضم البروتينات والدهون وكذلك تنظيم مستوى السكر في الدم لمرضى السكر.


مشروب صحي يومي
للاستفادة القصوى من الكركم ممكن اضافته للأرز والمخبوزات أو شربه مغلي أو كما في الوصفة اللذيذة المرفقة أعلاه. يتوفر الكركم في الأسواق على شكل مسحوق، كبسولات، صبغة، والشاي، والتوابل، ومرهم. استخدام المكملات الغذائية المحتوية على الكركمين أو إضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك هو خيار ذكي بالتأكيد. فيه تقدم فائدة للجسم كله، وهي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للتحسين من صحتك .

ماسك للوجه لتنظيف المسامات وتأخير التجاعيد

No comments:

Post a Comment