Thursday, July 23, 2015

Master Cleanse Diet حمية الليمون


من أقسى أنواع الحميات التي سمعت بها وأبعدها عن مبادئ التغذية السليمة. في هذه الحمية يسمح لك فقط بشرب عصير ليمون محلى بشراب القيقب العضوي (maple syrup) مع القليل من الفلفل الأحمر الحار وذلك عند الشعور بالجوع، أضف اليه ماء مذاب به ملح البحر يشرب صباحا على الريق، ومسهل طبيعي كمغلي السيناميكي يشرب مساء..... فقط، وذلك لمدة عشرة أيام! بعدها تعود للسوائل والشوربات، ثم الخضار والفواكه النيئة.
مؤيدي هذه الحمية يدعون أنها تنظف الجسم من السموم، وتساهم في خسارة الوزن، وتعطيك شعور بالحيوية والطاقة المتجددة.
مكونات حمية الليمون: شراب القيقب ، فلفل أحمر ، ليمون
فلنكن منطقيين، لمدة عشرة أيام تتناول هذا الكم القليل من السعرات، على الأكيد أنك ستخسر بعض الكيلوغرامات. ولكن نتيجة لحالة الحرمان التي مر بها جسمك ستبدأ باشتهاء بعض المأكولات لتعويض ما فقده جسمك خلال العشرة أيام، لينتهي بك الأمر بإضافة بعض الكيلوغرامات مرة أخرى. إذن ما الفائدة؟.... لنقل الحيوية والنشاط؟ لا أظن ذلك، بعد خسارة جسمك الفادحة، من أين له بالمغذيات الأساسية لتقوية العضلات والعظام خصوصا أن الحمية لا تدعو لممارسة أي نشاط رياضي. أما عن تنظيف الجسم، السؤال هو؟ وهل النظام الغذائي المتوازن مع ممارسة التمارين الرياضية يعتبر وسيلة للحفاظ على الجسم خال من السموم؟ نعم على الأكيد.

من وجهة نظري أجد أن لا بأس أن تكون حمية الليمون جزء من نظام غذائي متوازن  (أن تشرب عصير الليمون كسناك مثلا) ولكن قطعا ليس بديلا عنها.



No comments:

Post a Comment